الرئيسية / اخبار / درسٌ علميٌّ تربويٌّ في قسم الرياضيات بأسلوب التعليم المصغّر

درسٌ علميٌّ تربويٌّ في قسم الرياضيات بأسلوب التعليم المصغّر

انطلاقاً من رسالة كلية التربية الأساسية وقسم الرياضيات في بناء جيلٍ اكاديميٍّ تربويٍّ ذي كفاءةٍ عاليةٍ من المدرسين الذين يحملون مستوىً علمياً عالياً يضاف له كفاياتهم التربوية في إدارة الصفوف وتحسين مستوى إيصالهم للمواد الدراسية للطلبة؛ أجرى قسم الرياضيات في كلية التربية الأساسية بجامعة الكوفة درساً عملياً بأسلوب التعليم المصغر لطلبة الصف الرابع في القسم المذكور.

وقد قدَّم كلُّ طالبٍ درساً لمدة عشر دقائق صمّم من خلاله عمليات التعليم والتعلم ونفذها، حيث أظهر من خلال هذه الدرس كفاياته وقدراته في إيصال المواد العلمية للطلبة بصيغةٍ تربويةٍ من حيث التمهيد للدرس، وربطه بالمواضيع السابقة، وكذلك الدخول للموضوع والخاتمة باستخدام الوسائل المساعدة.

وحضر عددٌ من أساتذة القسم هذه الدروس، حيث أشار السيد رئيس القسم الأستاذ المساعد الدكتور محمد حسين دوش إلى أهمية تطبيق هذا الأسلوب الذي ينمي مهارات التدريس لدى الطلبة ويطور الكفايات اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية في المرحلة الابتدائية، كما أبدى الأستاذ الدكتور وسام احمد المطيري أستاذ مادة طرائق التدريس التخصصية بعض الملاحظات للطلبة متضمنة كثيراً من الأساليب وطرائق التدريس الحديثة المستعملة في إيصال المعلومات لطلبة المدارس فضلاً عن كيفية استخدام وسائل المساعدة وتحفيز الطلبة.

وقد أشاد جميع الحضور بالتطور الحاصل في المستوى التربوي لطلبة المرحلة الرابعة وتطور مستواهم العلمي مما يبيّن الجهد الكبير الذي بذله القسم وأساتيذه لتطوير مهاراتهم المعرفية.

الإعلام والاتصال الحكومي

محمد الطيار

شاهد أيضاً

حلقةً نقاشيّةً بعنوان (مسألة جسور كونيغسبرغ السبعة)

ضمن سلسة الحلقات النقاشيّة العلميّة والبحثيّة التخصصيّة لقسم الرياضيات وإكمالاً للخطة العلمية للعام الدراسي 2023-2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.