الرئيسية / اخبار / ندوة علمية ثقافية بعنوان (( في الثقافة التربوية والنفسية/ عن الطفل في الأسرة والمجتمع ))

ندوة علمية ثقافية بعنوان (( في الثقافة التربوية والنفسية/ عن الطفل في الأسرة والمجتمع ))

أقام قسم رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة بالتعاون مع المركز الثقافي للطفل في النجف الأشرف /وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ندوة ثقافية عنوانها ( في الثقافة التربوية والنفسية/ عن الطفل في الأسرة والمجتمع تطرق فيها المحاضر (( أ.د.نجاح هادي كبة )) استاذ علم النفس في كليه الفقه الجامعة إلى الصعوبات التي تواجه الأسرة والمجتمع في ظل التكنولوجيا والاتصالات مما انعكس سلبا على تربية الطفل وأدى ذلك إلى صعوبة التكيف وبناء علاقات متينة في النسيج الاجتماعي .
وذكر الدكور أن معالجة مشكلات الطفولة والأسرة تسهم في تنمية المجتمع ويتطور بها اقتصاد المعرفة ويسود فيه الوئام والانسجام ويزداد التفاهم بين أفراد الأسرة بعضهم ببعض ومع المجتمع الذي يعيش فيه .
والطفل هو نواة المجتمع وكلما زاد الاهتمام به وزادت إقامة البحوث حوله وبالأخص البحوث التربوية والنفسية ازداد تقدم المجتمع لذلك اهتم علماء النفس بالطفل وعلاقته بالأسرة والمجتمع ومن أبرزهم (سيجموند فرويد) الذي جعل الطفولة الحجر الأساسي في بناء شخصية الإنسان .
 الإعلام والعلاقات العامة
محمد الطيار

شاهد أيضاً

حلقةً نقاشيّةً بعنوان (مسألة جسور كونيغسبرغ السبعة)

ضمن سلسة الحلقات النقاشيّة العلميّة والبحثيّة التخصصيّة لقسم الرياضيات وإكمالاً للخطة العلمية للعام الدراسي 2023-2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.