الرئيسية / اخبار / ورشة علمية تربوية (الذكاءات المتعددة وتوظيفها في التدريس الجامعي)

ورشة علمية تربوية (الذكاءات المتعددة وتوظيفها في التدريس الجامعي)

ضمن الخطة العلمية لقسم الرياضيات للعام الدراسي 2022-2023, اقيمت ورشة علمية تربوية بعنوان (الذكاءات المتعددة وتوظيفها في التدريس الجامعي) في يوم الاحد المصادف 19/3/2023. وقد حاضر في الورشة المدرس الدكتور بثينة كريم الحمداني وقد تضمنت الورشة العديد من المحاور العلمية, حيث طرح في المحور الأول : اهمية التدريس بالاساليب الحديثة المستخدمة في التدريس مثل استخدام طرائق تدريس حديثة أثبتت فاعليتها في التدريس الاكاديمي الجامعي ومن هذه الطرق طريقة الاذواق السبعة وطريقة التعليم التعاوني وطريقة الكرسي الساخن وطريقة البطاقات المروحية .
بينما تناول المحور الثاني:
شرح انماط التعليم الحديثة المستخدمة في الدول المتقدمة وأهميتها في تدريس الطلبة اضافة الى بعض الاستراتيجات التقليدية والحديثة والمستخدمة في معرفة انواع الذكاءات عند الطلبة ومنها طريقة الالوان الاثنى عشر في التعلم وبالتالي استثمارها في برامج تدريبية تساهم في رفع المستوى التحصيلي للطلبة وفي نفس الوقت تؤدي الى زيادة خبرة الاستاذ الجامعي من خلال التعامل مع انواع مختلفة من الذكاءات المتعددة.
وتناول المحور الثالث نشاط هادف وجه إلى الاساتذه عن كيفية استثمار أنماط التعلم في التدريس الجامعي وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش لسادة الحضور والاستفادة من آراءهم في آلية تطوير طرائق التدريس التقليدية والانتقال إلى الطرائق الحديثة في التدريس وقد اقترح السادة التدريسية إقامة دورات تطويرية في مجال طرائق التدريس الهدف منها الاطلاع على أهم الطرائق التدريسية الحديثة في مجال الأساليب الحديثة في التدريس التدريس . واختتمت الورشة بالإجابة عن بعض الاسئلة من قبل السادة التدريسيين
الإعلام والعلاقات العامة
محمد الطيار

شاهد أيضاً

الأسبوع القرآني في جامعة الكوفة

ضمن فعاليات الأسبوع القرآني في جامعة الكوفة أقامت كلية التربية الأساسية مهرجانها القرآني المندرج ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.