الرئيسية / اخبار / كلية التربية الأساسية تحصد المركز الأول في مسابقة يوم الرياضيات العالمي

كلية التربية الأساسية تحصد المركز الأول في مسابقة يوم الرياضيات العالمي

حصد قسم الرياضيات في كلية التربية الاساسية ممثلا بنخبة من الطلبة المتميزين المركز الأول في المسابقة العلمية في مجال الرياضيات التي أقامها قسم الرياضيات في كلية التربية المختلطة وشارك فيها أربعة فرق تمثل أقسام الرياضيات في كليات التربية الأساسية والتربية المختلطة والتربية للبنات فضلا عن قسم الرياضيات في كلية الحاسوب وعلوم الرياضيات, وقد تشكل كل فريق من ستة أعضاء.
نظمت هذه المسابقة بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات الذي يصادف الرابع عشر من آذار من كل عام وشملت العديد من المحاور في تخصص الرياضيات منها التفاضل والتكامل والجبر المجرد والمعادلات التفاضلية والإحصاء والاحتمالية فضلا عن التبولوجي.
وقد اشرف على إعداد وتنظيم الفريق الفائز كل من الأستاذ المساعد الدكتور محمد دوش رئيس القسم والمدرس الدكتور كرار كاظم عباس.
وبدأت المسابقة في تمام الساعة ١١:٠٠ في اليوم العالمي للرياضيات وتكونت من جولتين:
جولة تمهيدية بين الفرق الأربعة تم فيها سحب خمسة أسئلة لكل فريق, سؤال واحد لكل محور ثم تكرر السحب مرة ثانية ليكون مجموع الأسئلة المسحوبة لكل فريق هي عشرة أسئلة وفي ضوء الإجابات تصدر الجولة الأولى كل من فريق التربية الأساسية و فريق التربية المختلطة بنفس عدد النقاط.
وفي الجولة النهائية تم اعتماد نفس الآلية أعلاه في سحب الأسئلة من المحاور الخمسة لكن استمر سحب الأسئلة من المحاور الخمسة حتى فشل أحد الفريقين في الإجابة ليفوز فريق كلية التربية الأساسية فيها.
وفي الختام تم تسليم الهدايا والجوائز على الفرق الفائزة وبعد ذلك قام الأستاذ الدكتور حسن الفياض عميد كلية التربية الأساسية بتهنئة الفريق الفائز والتقاط الصور التذكارية معهم ومع أساتذتهم وأثنى على الجهد العلمي الكبير الذي بذله ملاك قسم الرياضيات للوصول إلى هذا المستوى.
الإعلام والعلاقات العامة
محمد الطيار

شاهد أيضاً

(المؤتمر العلمي الدولي الموسوم (الخطاب الديني المعتدل أُسسه ومقوماته

تقيم جامعة الكوفة/ كلية التربية الأساسية /قسم التربية الإسلامية مؤتمرها العلمي الدولي بعنوان (الخطاب الديني …

تعليق واحد

  1. اتوجه بالشكر الجزيل لحرص عمادة الكليه على تفوّق طلابها
    واوجه شكري لرئيس قسم الرياضيات المحترم لمتابعته المستمره
    واشكر لكل من اساتذة القسم لحرصهم على ايصال الماده العلميه بافضل الكرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.