ورقة عمل لعميد كلية التربية الأساسية في المؤتمر الدولي حول "تعزيز الاندماج المجتمعي في العراق" المقام في بيروت

قدمت عميد كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة أ.د ابتسام عبد الكريم المدني ورقة عمل للمؤتمر الدولي الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت

برعاية مركز دراسات الشرق الأوسط من أميركا ومركز بحث السلام من النرويج ومركز الحكمة للحوار والتعاون من العراق بعنوان ( الإندماج بمعنى الشراكة وعدم التهميش والمصالحة المجتمعية : دعامتان لبناء مستقبل أفضل للعراق).
وبينت المدني أن ورقة العمل هي عبارة عن مشروع مؤتمر يحمل عنوان " بناء رأس مال عقائدي" تقدمه كلية التربية الأساسية بالإشتراك مع المراكز الثلاثة ويكون مكان انعقاده في جامعة الكوفة/ التربية الأساسية.
مشيرة إلى أن فكرة ورقة العمل قد عُرضت على الجهات المشاركة في المؤتمر ونالت استحسان الجميع بعد مناقشة الفقرات الواردة فيها، مبدين استعدادهم للمشاركة فيه.
يشار إلى أن المؤتمر قد خلص لمجموعة من التوصيات والمقترحات والتي تعهدت المراكز بدعمها وكان أهمها توصية د. ابتسام المدني بضرورة مساعدة المعلم العراقي وتدريبه على نزع العنف ومخلفات الحرب من عقول الأطفال.
من الجدير بالذكر أن المؤتمر تناول محاور عدة كان أهمها الاندماج المجتمعي العراق وتعزيزه، الانقسامات المجتمعية الحاصلة في اليوم، والطريق نحو المصالحة بحضور ومشاركة لمؤسسات أكاديمية ودينية ومراكز بحثية من مختلف الأديان والمذاهب الإسلامية.

Joomla Templates - by Joomlage.com