خلال زيارته لكلية التربية الأساسية: الملحق الثقافي العراقي في المملكة المتحدة يؤكد على أهمية إذكاء الروح الوطنية في نفوس طلبة الجامعات

 

 

أكد الملحق الثقافي في سفارة جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة أ.د حسن العلاق على أهمية إذكاء الروح الوطنية في نفوس طلبة الجامعات العراقية

لما له من أبلغ الأثر في تنمية انتمائهم لتربة هذا الوطن، جاء ذلك خلال زيارته لكلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة .

مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بطلبة الجامعات كونهم بناة المستقبل والعمل على إذكاء منهج أهل البيت (عليهم السلام) في سلوكياتهم وإرشادهم إلى الطريق القويم وتسخير طاقاتهم الشبابية من أجل تطور هذا البلد بمختلف القطاعات.

مبيناً أن وفداً من منظمات ومؤسسات حكومية تعنى بالتربية في بريطانيا تستعد لزيارة مجموعة من كليات التربية في العراق لتقديم مجموعة من البرامج التدريبية للطلبة وللملاك التدريسي كون مخرجاتها تعمل على تهيئة النشأ من الأجيال القادمة.

كلية التربية الأساسية من جانبها ـــ وعلى لسان معاون العميد للشؤون الإدارية أ.م.د ميثم مهدي الحمامي ـــ أبدت رغبتها في إنجاح هذا المشروع عبر تقديم التسهيلات اللازمة لذلك.

يذكر أن كلية التربية الأساسية تحتوي على ثلاثة أقسام علمية (اللغة العربية، التربية الإسلامية، ورياض الأطفال)، وتعمل على رفد سوق العمل بمخرجاتها لتغطية الحاجة الفعلية.

Joomla Templates - by Joomlage.com