إصدار جديد لأحد أساتذة التربية الأساسية بعنوان ( إشكالية النسخ في القرآن الكريم – دراسة في استنطاق النص – آيات القتل ومنسوخاتها أنموذجا )

صدر عن دار الرافدين في العاصمة اللبنانية بيروت إصدار جديد حمل عنوان ( إشكالية النسخ في القرآن الكريم – دراسة في استنطاق النص – آيات القتل ومنسوخاتها أنموذجا ) للدكتور عادل عباس النصراوي عضو الهيئة التدريسية في قسم اللغة العربية بكلية التربية الأساسية.

وقال النصراوي أن الكتاب, تضمن دراسة عن الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم وإختلاف العلماء المسلمين في دلالاته, فضلاً عن المستشرقين الذين اتخذ البعض منهم هذه القضية مدخلاً لبث سموم الفرقة بين المسلمين والطعن بالقرآن الكريم.
مبيناً أن الدراسة حاولت أن تبيّن الضوابطَ التي من شأنها أن توضّحَ طريقَ الاستدلال على النسخ في آيات القتال ومنسوخاتها وتبيان وظيفة النسخ , وسلّطت الضوءَ على بعض الآراء المنحرفة التي استغلت هذه الظاهرة لإشاعة القتل بين الناس وبخاصة ما كان من غير المسلمين.
مضيفاً أن المطبوع يقع في (221) صفحة وتوصل إلى تحليل علمي لما يقرب من (50) آية من آيات الموادعة والمصالحة. يذكر أن النصراوي قد صدر له العديد من المؤلفات التي تعنى باللغة العربية والدراسات القرآنية.
منط

Joomla Templates - by Joomlage.com