عميدة كلية التربية الأساسية : تعلن تشكيل فرق بحثية وعقد اتفاقيات علمية مشتركة استعداداً لمنح جامعة الكوفة كرسي اليونسكو

أكدت عميدة كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة أ.د ابتسام عبد الكريم المدني ان جامعة الكوفة عقدت اتفاقيات علمية وشكلت فرقا بحثية أكاديمية

مع مؤسسات وجامعات عالمية استعدادا لمنح جامعة الكوفة كرسي اليونسكو.

وأشارت د. المدني تشكيل فريق علمي بحثي مكون من مدير دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي وعميدة كلية التربية الأساسية وعميد كلية الفقه وعميد كلية القانون يعمل في إطار مشروع حوار الأديان ودراسات الذاكرة ومتابعة مسألة منح جامعة الكوفة كرسي اليونسكو .

وأضافت ان الفريق قام مؤخرا بزيارة عدد من المؤسسات الأكاديمية والبحثية ومجموعة من رجال الدين لمختلف الطوائف والاديان في العاصمة اللبنانية بيروت لغرض عقد مذكرات تفاهم مع الجامعات والمراكز العلمية اللبنانية ذات الاهتمام بحوار الاديان وتشكيل فرق بحثية للقيام بدراسات نظرية وميدانية استكمالا لمتطلبات استحداث كرسي اليونسكو ومنها ( جامعة القديس يوسف، جامعة الحكمة، شيخ عقل الطائفة الدرزية، الفريق العربي للحوار الاسلامي- المسيحي، مركز التراث العربي المسيحي، مؤسسة اديان).

وعلى هامش الزيارة اتفقت كلية القانون في جامعة الكوفة مع عمادة المعهد العالمي للدراسات القانونية العليا في الجامعة اللبنانية على عقد مؤتمر دولي مشترك ، هذا واوصى الفريق العلمي باقامة ندوة فصلية عالمية في حوار الاديان والثقافات في الجامعات العراقية بالتعاون مع الجامعات العالمية الرصينة والمراكز التخصصية.

يذكر ان الفريق قام في المدة السابقة بزيارة العديد من المؤسسات العلمية والدينية في العاصمة الأردنية عمان تتعلق بشأن ذاته.

Joomla Templates - by Joomlage.com