الرئيسية / اخبار / كلية التربية الاساسية اقامت ندوة علمية لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان (دمج التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة مع التلاميذ العاديين في المدارس الواقع والطموح )

كلية التربية الاساسية اقامت ندوة علمية لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان (دمج التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة مع التلاميذ العاديين في المدارس الواقع والطموح )

أقامت كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة ندوة إلكترونية بعنوان (دمج التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة مع التلاميذ العاديين في المدارس الواقع والطموح ) على منصة Fcc .. شارك فيها أعضاء لجنة رعاية الطفولة التابعة لديوان محافظة النجف الاشرف.. أدارها الأستاذ المساعد الدكتور صلاح محمد حسن شمسة معاون العميد للشؤون الإدارية ،ممثل جامعة الكوفة في اللجنة.
تناول فيها ضرورة تثقيف المجتمع وتوعيته بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فالاهتمام بهم بات مقياسا لرقيّ المجتمع وتطوره ، وبيّن اننا لازلنا نواجه تقصيرا في عملية دمج التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية على الرغم من كونها مفهوما اجتماعيا أخلاقيا نابعا من حركة حقوق الإنسان ضد التصنيف والإقصاء لأي فئة من فئات المجتمع وهذا ما أكدت أيضا عليه شريعتنا الإسلامية الغرّاء..
فتقديم الخدمات والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة في بيئة بعيدة عن العزل في الصف الدراسي العادي أصبح ضرورة ملحّة أكدت عليه الدراسات العلمية في الدول المتقدمة ،وهو الاتجاه الحديث في التربية الخاصة.. كما ينبغي أن يصحب ذلك تشريعات تضمن تحقيقها .

شاهد أيضاً

قسم التربية الاسلامية في كلية التربية الاساسية يعلن نتيجة اختبار الطلبة المتقدمين لدراسة الماجستير

اعلن قسم التربية الاسلامية في كلية التربية الاساسية نتيجة اختبار الطلبة المتقدمين لدراسة الماجستير في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *