الرئيسية / الفعاليات العلمية / ابحاث / مجلة بولندية تنشر بحثاً علمياً لتدريسي من كلية التربية الأساسية

مجلة بولندية تنشر بحثاً علمياً لتدريسي من كلية التربية الأساسية

نشرت مجلة إليكسير إنترناشونال جورنال كيرنت البولندية المدرجة حاليا في دليل دوريات أولريش بروكيست في الولايات المتحدة الأمريكية بحثاً علمياً لأحد تدريسي كلية التربية الأساسية/ قسم التربية الإسلامية المدرس محمد حميد الكوفي.

وأشار الكوفي إلى أن بحثه المنشور حمل عنوان (( تشفير الصورة باستخدام التحليلين المصفوفين (SVD) و (GSVD))، مبيناً أنه تناول إحدى الخوارزميات عبر تحليلين مصفوفيين معقدين للغاية ولكنهما يتصفان بمرونة تساعد على إستخدامهما في مجال أمن المعلومات مستخدماً مفتاح تشفير خاص وهو صورة مما يعطي للخوارزمية منعه مميزة يصعب كسرها إذ إنها تقع ضمن مستوى عالي من الأمان والحصانة.

موضحاً أن أهم ما يميز هذه الخوارزمية هو عدم ضياع أو فقدان المعلومات عند فك الشفرة وهذا ما يميزها عن غيرها من الخوارزميات، ولا يمكن كسر الشفرة نهائيا الإ من قبل المخولين الذين يمتلكون الطريقة ومفتاح التشفير، وشكل الشفرة هو عبارة عن مصفوفة عدديه وذلك يعتبر جيلا جديدا أو مرحلة جديده في تشفير المعلومات بشكل عام. منوهاً إلى إمكانية استخدام هذه الخوارزمية من قبل المؤسسات الأمنية والبنوك والمصارف في الحفاظ على أمن المعلومات.

شاهد أيضاً

صدور مؤلف مشترك في الأدب الروائي لتدريسي من كلية التربية الاساسية

صدر عن دار سطور المؤلف المشترك للتدريسي في كلية التربية الأساسية المدرس ( حيدر هادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *