الرئيسية / اخبار / نشاط علمي متميز لعميد كلية التربية الأساسية وعدد من أساتذتها تشهده جامعة أصفهان في جمهورية ايران الإسلامية

نشاط علمي متميز لعميد كلية التربية الأساسية وعدد من أساتذتها تشهده جامعة أصفهان في جمهورية ايران الإسلامية

شهدت جامعة أصفهان في جمهورية ايران الإسلامية نشاط علمي متميز عبر مشاركة عميد كلية التربية الأساسية وعدد من أساتذة الكلية بإلقاء محاضرات علمية هناك، يأتي ذلك في إطار تفعيل وتبادل التعاون العلمي والثقافي .
إذ القى عميد الكلية أ.م.د ميثم مهدي الحمامي محاضرة علمية في كلية اللغات بجامعة أصفهان بعنوان ” رؤى وأفكار في النحو القرآني” متناولا فيها النظام اللغوي العربي بشكل عام وما رافق ذلك من ملاحظ منهجية وعلمية ورؤية خاصة في القرآن الكريم في نحوه ونظامه.
فيما القى المعاون العلمي أ.م.د حسن حميد الفياض محاضرة في كلية علوم أهل البيت عليهم السلام محاضرة بعنوان ” دراسات في نهج البلاغة ” تطرق فيها الى عدة موضوعات في نهج البلاغة وبخاصة أسلوب الإمام علي عليه السلام في خطبه التوحيدية ودقائق عباراته وعميق معانيه مستشهدا ببعض الأمثلة من ذلك.

في حين شهدت كلية الآداب محاضرة علمية لرئيس قسم اللغة العربية أ.م.د عبد الحسن جدوع العبودي بعنوان ” الشاهد النحوي بين الموضوعية والتعصب المذهبي ”  معرجاً فيها على أن اللغويين قد ظلموا جهات رئيسة هي مصدر التشريع في كل شيء حيا استشهدوا لتقوية قواعدهم التي وضعوها وتلك الجهات هي القرآن الكريم .
إما التدريسي في قسم اللغة العربية أ.م.د عبد الكريم جديع النفاخ القى محاضرة في كلية اللغات بعنوان “التعبيرية والفضاء القرآني” إذ ربط في محاضرته بين الشفافية من جهة والكتابية من جهة أخرى، وان الشعر العربي نشأ ضمن ثقافة صوتية سماعية أي عن طريق الذاكرة لا التدوين. ومحاضرة بعنوان ” وما أدراك ما علي – دراسة في حياة الإمام أمير المؤمنين عليه السلام” قدمها أ.د صلاح مهدي الفرطوسي.

 

شاهد أيضاً

عميد كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة يشارك في اجتماع ورشة العمل الوطنية العليا حول المدخلات والعمليات والمخرجات لكليات التربية في الجامعات العراقية

شارك عميد كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة الدكتور ( ميثم مهدي الحمامي) في اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *